ديوان الترقية للدار البيضاء

يناشد مقاولون ومكاتب دراسات تعاملوا مع ديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء، الجهات المعنية وعلى رأسها وزير السكن ووالي العاصمة بالتدخل العاجل لتمكينهم من استرجاع مستحقاتهم المالية التي لم يحصلوا عليها منذ سنة 2018، بعدما تكفلوا بمشاريع ترميم عمارات بالعاصمة.
وفي هذا الإطار، قال ممثلون عن المقاولين ومكاتب الدراسات، إنهم أضحوا يتخبطون في ظروف صعبة ووضعية مأساوية منذ 2018، بعدما أضحى مسؤولو “أوبيجي” الدار البيضاء يتهربون منهم، ورفض تسديد مستحقاتهم التي لا لطالما انتظروها بفارغ الصبر، وما زاد من حجم معاناتهم – حسب قولهم- تجاهل السلطات المعنية لقضيتهم وعدم تدخلها لإيجاد تسوية لها.
وأضاف ممثلو المقاولين ومكاتب الدراسات، أنهم توجهوا عدة مرات إلى المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء للاستفسار عن وضعهم، غير أنه يرد عليهم في كل مرة، بأن الديوان لا يملك أموالا كافية لتسديد مستحقاتهم، حيث اعتبرها هؤلاء بحجة غير مقنعة على حد قولهم، مع العلم أنهم تلقوا الشطر الأول من الفاتورة رقم 1 وبقيت مستحقات الفاتورة رقم 2 معلقة إلى غاية يومنا هذا.
وأشار أحد المقاولين لـ”الشروق”، أن مدير عام “اوبيجي” الدار البيضاء دفع المستحقات الكاملة لبعض المقاولين منذ شهرين، أما البقية فلم يحصلوا على مستحقاتهم ليومنا هذا، وهو ما أدى إلى وقوع فتنة حقيقية وسط المقاولين.
وأمام هذا الوضع، يناشد المقاولون ومكاتب الدراسات التي تعاملت مع ديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء، وزير السكن والعمران والمدينة ووالي الجزائر العاصمة بالتدخل الفوري لتمكينهم من الحصول على مستحقاتهم، لاسيما أن بعض المقاولين تضرروا من هذا الوضع وأعلنوا إفلاسهم.
وهدد المقاولون ومكاتب الدراسات، أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المرفوعة، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الجزائر في الأيام القادمة.
ومن جهتها حاولت “الشروق”، أمس، الاتصال بالمدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء، عبد الغاني ديب، لمعرفة رأيه في القضية، إلا انه لم يرد على اتصالاتنا.

قد يهمك ايضاً

إبراهيم غالي أمينًا عامًا لـ"البوليساريو" ورئيسًا لـ" الصحراء الغربية"

الرئيس الجزائري يبعث رسالة تعزية إلى السيد إبراهيم غالي لوفاة والدته