مصمة الأزياء أسماء مشعل

أعلنت مصمة الأزياء أسماء مشعل، طرح مجموعة جديدة من أزياء الخريف والشتاء، عبر استخدام الحلي بالتعاون مع المصممة أميرة بهاء.

وأضافت أسماء مشعل لـ"العرب اليوم" أن الرسم على القماش يعتبر هوايتها المفضلة، وتتعمد تصميم الزي بشكل كلي عبر الرسم واستخدام هذه التقنية مع إضافة رموز نوبية وتراثية، لاسيما وأن أعمالها الفنية تتميز بألوانها الجذابة وخطوطها الدقيقة.

وأوضحت أنها جعلت الرسم على القماش بديلا للتطريز اليدوي حيث ظهر الرسم بسبب دقته وألوانه الجذابة وكأنه مجموعة من الخيوط المنسوجة على القماش، كما يتميز الرسم التراثي والنوبي بخيوطه وأشكاله الهندسية من مثلثات ومربعات ومستطيلات ودوائر تم مزجها مع بعضها البعض.

وتابعت قولها "مزجت بين تصميم الحلي والرسم على القماش، فالمصممة أميرة بهاء تعتمد كذلك على التصميم النوبي للحلي، ونعمل على جعل الحقيبة والقلادة كتلة واحدة من التصميم".

وأبرزت "أعتمد كذلك في تصميماتي على رموز إسلامية وإيرانية، وأرسم على الحرير و(الستان) واستخدمت بعض الأقمشة القطنية الثقيلة بما يتناسب مع طبيعة المناخ في الشتاء".

ولفتت إلى أنها صممت مجموعة من الفساتين الطويلة والقصيرة، فضلا عن تنورات ذات أكمام واسعة وضيقة، كما استخدمت الألوان المتنوعة على رأسها الأخضر والأحمر و"التركواز".