فعاليات الصالون الأول للطفل

تتواصل في قاعة "الميدياتيك" في المكتبة البلدية بختي بن عودة بوهران فعاليات الصالون الأول للطفل الذي تنظمه مصلحة الشؤون الثقافية لبلدية وهران تحت شعار «لكل طفل كتاب»..

ويعرف الصّالون مشاركة العديد من دور النشر والجمعيات والنوادي الثقافية والعلمية على غرار جمعية صحة سيدي الهواري ومكتبة الجليس التابعة لدار أنوار المعرفة، إضافة إلى مكتبة الآداب والنادي العلمي « أفق الفجر»، وتهدف التظاهرة حسب المنظمين و المشاركين إلى تحفيز الحس الثقافي للطفل و تطوير روحه الإبداعية وتخصيص فضاءات و ورشات للقراءة و الرسم، إلى جانب إعطاء الطفل الفرصة للمشاركة في النشاطات الترفيهية التي تنشط الفكر عند الطفل الصغير.

ومن جهته أكد مهدي بهلول أحد أعضاء نادي « أفق الفجر» ، أنهم مجموعة من الطلبة الجامعيين ،وقد شاركوا في الصالون من أجل الاستثمار في مجال تنمية قدرات الطفل ثقافيا وعلميا وترفيهيا، وتطوير قدراته العلمية والفنية والذكائية عبر العديد من الورشات التي عرفت إقبالا كبير ا عليها منذ افتتاح الصالون في 22 ديسمبر الماضي. والملاحظ أن هذا الصالون فتح المجال للطفل خلال هذه العطلة الشتوية لتعزيز مكتبته المنزلية ،حيث تم عرض العديد من العناوين التربوية و القصص التي تُفعل قدراته في مجال المخيال العلمي و التراثي وترقية عالمه الفطري للاستيعاب وللتفاعل مع محيطهم الداخلي والخارجي أيضا.

قد يهمك ايضا

انطلاق الأيام المسرحية للأطفال السبت المقبل بالمسرح الوطني

المخرجة حميدة آيت الحاج تدعو إلى رفع التقشف عن المسرح