وزارة الصحة المصرية

بعد طول وصول شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن موعد بدء التطعيم بلقاح كورونا في مصر، بالإضافة إلى الفئات الأولى التي سيتم استهدافها.
وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» عبر فضائية «إم بي سي مصر»: «أول الشهر المقبل سيتم البدء في التطعيم ضد كورونا، وستكون الأولوية للأطقم الطبية وكبار السن ومن ثم ستجرى إتاحة اللقاح للقطاع الصناعي بالدولة».
وأوضحت الدكتورة هالة زايد أن مصر عددت من مصادر اللقاح، وأنه تم تسجيل في اللقاح الصيني واتخاذ كل الإجراءات بشأنه، متابعة: «هناك تطورات إيجابية فيما يتعلق بالتعاقد سواء من استرازينكا أو مودرنا أو فايزر، وسيتيح لنا تحالف جافى التعاقد مع الشركات المنتجة للقاح كورونا مباشرة».
وأضافت وزيرة الصحة والسكان أن التعاقد متعدد مع تحالف «جافى»، متابعة: «هناك تطورات إيجابية فيما يتعلق بالتعاقد سواء من استرازينكا أو مودرنا أو فايزر، وسيتيح لنا تحالف جافى التعاقد مع الشركات المنتجة للقاح كورونا مباشرة».
وتابعت: «شحنة اللقاح الصيني ستتضمن 500 ألف جرعة، على أن يبدأ التدفق آخر الشهر الحالي من اللقاح.. وأول الشهر القادم سيتم البدء في تلقيح الأولى ضد كورونا، وستكون الأولوية للأطقم الطبية وكبار السن ومن ثم ستجرى إتاحة اللقاح للقطاع الصناعي بالدولة».

قد يهمك ايضا:

أعلى أرقام الموجة الثانية في مصر تسجيل 1021 إصابة كورونا و51 وفاة

القاهرة الأولى ترتيب المحافظات في الإصابة بفيروس كورونا