وزارة التربية الوطنية

تلقى مديرو التربية الوطنية عبر الوطن ، تعليمة من وزارة التربية الوطنية ، تمنع المتابعات القضائية ضد نقابيي القطاع إلا بعد الحصول على موافقتها .
وجاء في التعليمة الوزارية :" تبعا للتقارير الواردة إلى مصالحي المركزية بشأن تسجيل بعض المتابعات القضائية في حق ممثلي بعض التنظيمات النقابية المعتمدة في قطاع التربية الوطنية ، والتي يتبين فيما بعد أنها غير مؤسسة من الناحية القانونية والاجرائية، لا سيما تلك التي لم تحترم بشأنها كافة الإجراءات الإدراية وفق التشريع والتنظيم المعمول به، وصد ضبط بعض المسائل المتعلقة بالمتابعة القضائية في حق ممثلي الموظفين والعمال المنتمين إلى التنظيمات النقابية المعتمدة في القطاع للأسباب سالفة الذكر، أطلب منكم السيدات والسادة مديرو التربية بالولايات ، دعوة مصالحكم المختصة بضرورة احترام كافة الإجراءات التشريعية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال " .
من جهة أخرى ، شددت التعليمة على " عدم اللجوء إلى العدالة في حق النقابيين إلا باستصدار رأي بالموافقة من عدمها من قبل مصالح الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية " .
كما اكدت وزارة التربية على ضرورة إيلاء هذه التعليمة الأهمية البالغة لتنفيذ محتواها ، والوقوف على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان حسن سير مرفق التربية الوطنية في جو من السكينة والهدوء والاستقرار .
وشددت نقابات التربية في أكثر من مناسبة على غرار " الأسنتيو " ، "الكلا " ،" "أونباف " وغيرها من النقابات ،على ضرورة تدخل السلطات العليا للبلاد ، من أجل لإبطال المتابعات القضائية التي مست بالعديد من النقابيين عبر الوطن ، بعد أن أضحت المتابعة القضائية حسبهم " عصا " في يد مديري التربية ، يبسطونها في كل مرة يتحدث فيها النقابيون عن تجاوزات القطاع .

قد يهمك ايضاً

عملية التسجيل الخاصة بالتلاميذ السنة الأولى الابتدائي ستنطلق يوم 4 أفريل

"التربية الجزائرية"تقليص التعداد الأسبوعي للحصص و45 دقيقة للواحدة