ديوان الأرصاد الجوية

نشر ديوان الأرصاد الجوية، الاثنين توقعات الطقس والأحوال الجوية ليومي الأربعاء والخميس والذان قد يصادفان اليوم الأول من عيد الفطر المبارك إلى جانب يوم الجمعة.

ووفق توقعات الديوان ليومي الأربعاء والخميس، فإنه على المناطق الشمالية يرتقب تسجيل أجواء مستقرة على العموم، باستثناء بعض السحب العابرة الكثيفة خلال الصبيحة، لتتلاشى تدريجيا خلال النهار وأجواء شبه مغشاة على أغلب المناطق الشمالية للجزائر.

و على المناطق الجنوبية: توقع الديوان أجواء صافية على العموم، مع تشكل خلايا رعدية منعزلة أواخر النهار على الهقار والطاسيلي.

 وبالنسبة ليوم الجمعة هناك تغيير في حالة الطقس خلال الظهيرة، حيث يرتقب تسجيل سحب كثيفة تكون مرفوقة بتساقط بعض الأمطار، خاصة على المناطق الساحلية والقرب ساحلية الوسطى والشرقية للوطن.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الأربعاء والخميس: على المناطق الشمالية للجزائر تكون فصلية حيث تتراوح ما بين 20 إلى 26 درجة على السواحل، وتصل إلى 30 درجة على المناطق الداخلية الغربية للوطن.

أما على المناطق الجنوبية تكون درجات الحرارة مرتفعة نوعا ما على أقصى الجنوب، كما نسجل من 33 إلى 44 درجة على وسط الصحراء، ومن 38 إلى 42 درجة على باقي المناطق الجنوبية
ويرتقب تسجيل  تراجع طفيف في درجات الحرارة يوم الجمعة.

قد يهمك ايضاً

"تنبيه حول الأحوال الجوية في الجزائر" أمطار وبرد عبر أكثر من 20 ولاية

أمطار رعدية غزيرة تتعدى 50 ملم على 20 ولاية في الجزائر