مكافحة الحرائق الغابات2021

استفادت محافظة الغابات لولاية وهران مؤخرا من أربعة فرق متنقلة للتدخل الأولى تحسبا لحملة الوقاية ومكافحة الحرائق الغابات2021 التي ستنطلق في الفاتح يونيو، حسبما علم لدى هذه الهيئة.
وتأتي هذه الفرق المجهزة بمركبات وصهاريج للمياه لتعزيز الجهاز العملياتي للتدخل الأولي الذي يتضمن أيضا 6 فرق للتدخل الأولي و11 فرقة للربط مزودين بوسائل الإطفاء متواجدين على مدار الحملة بالقرب من الغابات وعشر وحدات للحماية المدنية و90 نقطة من المياه، كما أوضحت رئيسة مكتب الوقاية ومقاومة الحرائق والأمراض الطفيلية، هوارية بن حليمة.
ويتضمن هذا الجهاز الخاص بحملة وقاية ومكافحة الغابات لهذا الموسم أيضا وضع10 أبراج مراقبة على مستوى غابات مسيلة وعين الكرمة والعنصر وأرزيو واثنين بقديل وبوسفر ومسرغين وطفراوي ووهران، وفق نفس المصدر.
كما تم تهيئة المسالك الغابية على مسافة 20 كلم ببلدية العنصر وانجاز 50 هكتارا من الأشغال الحراجية ببلديتي وهران وطفراوي مع العلم أن العلمية متواصلة للانتهاء من برنامج الأشغال الحراجية على مساحة إجمالية تصل إلى 60 هكتارا كما أشارت ذات المسؤولة.
ويشمل الجهاز الوقائي لمكافحة الحرائق بغابات وهران أشغال أخرى تقوم بها شركة سونلغاز لتنظيف الخنادق الواقعة تحت خطوط الضغط العالي والمتوسط على مساحة 74 هكتارا وأخرى تخص مديريات المصالح الفلاحية والأشغال العمومية وكذا البلديات كما أشير إليه.
للتذكير، فان محافظة الغابات لوهران سجلت 23 حريقا خلال حملة الوقاية ومكافحة الغابات للسنة الماضية (من 1 يونيو إلى 31 أكتوبر) أتت على مساحة تقدر ب 60 هكتارا و41 آر.
وتتوفر الولاية على10.727 هكتارا من الغابات و20.939 هكتارا من الأدغال فيما تصل مساحة الحشائش إلى 9.892 هكتارا.

قد يهمك ايضأً

سلطات الاحتلال تصادر مركبتين وجرارين زراعيين في منطقة الرأس الأحمر

هبوط اسعار المنتجين الزراعيين خلال كانون الثاني في الاردن