تطبيقًا إلكترونيًّا خاصًّا بطالبي السكن

أطلقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، تطبيقا إلكترونيا خاصا لصالح طالبي السكن من مختلف البرامج التي تقترحها وزارتا السكن والداخلية، وهو التطبيق الذي يدخل ضمن مساعي الحكومة لفرض المزيد من الشفافية في معالجة ملفات طالبي السكن.

والتطبيق الجديد الذي سيدخل الخدمة بعد الانتهاء قريبا من الإجراءات المتعلقة به خاصة ربطه بالشبكة الوطنية للمعلومات، يعد أهم عملية تدرج ضمن تدابير الإدارة الإلكترونية والخدمة العمومية الهادفة للتحكم في الطلبات المودعة من طرف المواطنين ومعالجتها ضمن بطاقية معلومات وبيانات خاصة.

وعقد مؤخرا في مقر ولاية وهران، اجتماع خاص بالتحضير لتنفيذ تعليمات وزارة الداخلية ترأسه الأمين العام للولاية، رفقة المدير الولائي للاتصالات السلكية واللاسلكية بحضور رؤساء الدوائر وممثلي قطاع السكن ومسؤولي الإعلام الآلي على مستوى الدوائر للتحضير لإطلاق العملية.

وكشف مصدر أن تعليمات صدرت من الأمين العام للولاية، قصد إعادة تحيين ملفات طلبات السكن الموجودة على مستوى الدوائر وإدراجها ضمن التطبيق الجديد خلال الأسبوع الجاري، على أن يشرع لاحقا في معالجة الملفات آليا.

وأمر والي وهران مصالح الدوائر بربطها بشبكة المعلومات الخاصة بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال غير الأجراء، للتحقق من الملفات المودعة من طرف طالبي السكن، خاصة في ما يتعلق بالأجور والمداخيل المالية بالنسبة إلى التجار لتفادي التصريحات الكاذبة والتزوير.

:قد يهمك ايضــــاً

"ناسا" تؤكّد أنّ دخان حرائق الغابات سيلف العالم ويعود إلى أستراليا

طالب في "ناسا" يبلغ 17 عامًا يستطيع اكتشاف كوكب جديد خلال 72 ساعة