وزير الطاقة الجزائري عبد المجيد عطار

يترأس وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اجتماعا استثنائيا لمجلس وزراء منظمة الدول الإفريقية المنتجة  للبترول، فيما يجري الاجتماع عبر تقنية التحاضر عن بعد.وقال بيان لوزارة الطاقة أن هذا الاجتماع “يندرج في إطار متابعة وتنفيذ أحد قرارات المجلس الوزاري للمنظمة المنعقد في جوان 2020، والمتضمن إجراء دراسة حول مستقبل صناعة البترول والغاز في إفريقيا، على ضوء آثار وباء كورونا كوفيد 19، وتعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء”.

وتترأس الجزائر الدورة الحالية لهذه المنظمة. وتأسست المنظمة سنة 1987، وهي تضم 15 دولة عضوة، وهي الجزائر،أنغولا ، بنين، الكاميرون، كوت ديفوار، الغابون، النيجر، نيجيريا، تشاد، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية،  ليبيا، جنوب أفريقيا، وكونغو، إضافة إلى ثلاثة دول مراقبة هي السودان وغانا وموريتانيا.

ومن أهداف هذه المنظمة، تعزيز تنسيق السياسات والاستراتيجيات التجارية  للبلدان الأعضاء، من خلال تبادل المعلومات من أجل إدارة مواردها غير المتجددة بشكل أفضل، والحصول على دخل عادل من صادراتها، وكذلك دراسة سبل تقديم المساعدة إلى البلدان الإفريقية المستوردة للنفط، لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

قد يهمك ايضا:

عطار يدعو المؤسسات الألمانية للاستثمار في المحروقات والكهرباء

عطار يلتقي بممثلي طلبة كلية المحروقات لمناقشة انشغالاتهم