المنتخب الجزائري

تسبَّب قرار إيقاف النشاط الرياضي بالجزائر؛ بسبب تفشي فيروس كورونا في توجه العديد من اللاعبين للبحث عن هوايات جديدة لهم، قد تساعدهم على قضاء الوقت، والتأقلم مع إجراءات الحجر المنزلي.

وأجرى "" حوارًا خاصا مع نجم نادي بارادو، والمنتخب الجزائري المحلي، مصطفى بوشينة، تحدث خلاله عن أهم الأمور التي استفاد منها خلال فترة الحجر الصحي، وكيفية تعامله مع الموقف.

وجاء الحوار على النحو التالي:

كيف تتعامل مع مرحلة تعليق النشاط الرياضي؟

كما يقضيها كل اللاعبين. أنا أحاول الالتزام بالحجر المنزلي، والتقيد الإجراءات الوقائية لحماية والداي. نحن اللاعبون نمتلك مناعة جيدة لمقاومة المرض، عكس كبار السن الذي يبقون أكثر عرضة للإصابة بكورونا.

وكيف تمضي أوقاتك خلال هذه المرحلة؟

تقريبًا أقضي كل وقتي في الحديث مع والديَّ الكريمين، وأحيانا في مساعدة الوالدة على تأدية الأعمال المنزلية، فالأهم بالنسبة لي هو تخفيف الأعباء عنها.

في بعض الأحيان أشاهد الأفلام، وألعب البلايستيشن، لكن معظم وقتي أصبحت أقضيه مع العائلة.

وهل تعلمت أشياء لم تكن تجيدها في السابق؟

أجل بكل تأكيد. أعتقد أن الوقت قد حان لنتعلم العديد من الأمور التي لم نكن نعيرها اهتمامًا حتى يمر يومنا سريعًا، خاصة بعد إعلان السلطات فرض الحجر الصحي.

على ذكر الأعمال المنزلية، هل تجيد الطبخ؟

سأتحدث معكم بكل صراحة. لقد أصبحت طباخًا ماهرًا (يضحك)، وصرت أجيد طبخ كل الأكلات تقريبًا، وسأدعوكم ذات يوم لتذوق أكلي. المهم هو أن تكون والدتي بجانبي حتى تقدم لي النصائح والتعليمات.

صدقوني لقد أصبحت مرتاحًا جدًا في الوقت الحاضر من هذه الناحية، خاصة وأنني اطبخ لها الأكلات التي تشتهيها كل يوم.

معن ذلك أن أزمة كورونا كانت مفيدة لك؟

أعتقد أن هذا الابتلاء جلب لنا أمورًا إيجابية، لكن هذا لا يعني أنَّ كل شيء على ما يرام. علينا مراجعة أنفسنا، من الصعب أن نرى بيوت الرحمن قد أغلقت في وجه المصلين خوفا من انتشار الفيروس. يجب العودة للخالق، ونتضرع له ليرفع عنا هذا البلاء.

ما هي أبرز عاداتك الإيجابية؟

أعتقد أنَّ الأمر الإيجابي الأول هو اكتشافي موهبة الطبخ، فأنا لم أكن أعلم أبدًا أنني طباخ ماهر كما أنني تقربت أكثر من أفراد عائلتي، وصرت أجالسهم كثيرًا، وأستمتع بالاستماع لقصصهم.

وهل يمكن أن تذكر لنا عاداتك السلبية، إن وجدت طبعًا؟

(يضحك). كل شيء تغير بالوقت الحاضر بسبب كورونا. الأمر السلبي الأول هو تغير أسلوب معيشتي، فقد أصبحت كثير السهر، ولم يعد لدي وقت محدد للنوم والراحة، عكس الفترة الماضية عندا كانت الأمور منضبطة.

وهل تعتقد أن هذا قد يؤثر عليك ؟\

لا، فرغم كل شيء، أنا حريص على الحفاظ على لياقتي البدنية باتباع برنامج تدريبي خاص، والتقيد بتعليمات المعد البدني، فمثلا أبتدئ الأسبوع بحصة تدريبية على شاطئ البحر، في اليوم الموالي أعمل بالغابة، وأحيانًا أتدرب بالبيت.

قد يهمك ايضا :

السلة المصري يعلق النشاط الرياضي ويغلق مقر الاتحاد لحين فك الحظر

حارس المنتخب الجزائري يكشف حقيقة مفاوضاته مع الهلال السعودي