الدولي المغربي المُعتزل مهدي بن عطية

ترك اللاعب الدولي المغربي المُعتزل مهدي بن عطية الإنطباع بِأن المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، فيه شيء من القسوة والحقد.

وقال مهدي بن عطية إن المدرب غوارديولا يفتقد الجانب الإنساني في تعامله مع اللاعبين، ويُمارس نوع من “الأستاذية” في إسداء الأوامر.

ولعب مهدي بن عطية تحت إمرة المدرب جوسيب غوارديولا في فريق بايرن ميونيخ الألماني، ما بين 2014 و2016.

وأضاف مدافع نادي الدحيل القطري – الذي اعتزل اللعب الدولي مع منتخب المغرب مُؤخّرا – في أحدث ظهور إعلاميّ له عبر قناة “آر آم سي سبور” الفرنسية، أن أسلوب المعاملة الفظّ الذي كان يصدر عن غوارديولا، لم يجده مع مدربين آخرين في فرق ارتدى أزياءها، على غرار الفرنسي رودي غارسيا في روما، والإيطالي فرانشيسكو غيدولين في أودينيزي.

وغادر بن عطية البايرن صيف 2017 وانتقل إلى جوفانتوس الإيطالي. بينما ترك غوارديولا العملاق البافاري صيف 2016 واتّجه صوب مانشستر سيتي الإنجليزي.

واختتم بن عطية تدخّله الإعلامي بِهذا الشأن، وقال إنه دخل في خلافات حادّة مع غوارديولا، وطلب منه منحه رخصة ترك البايرن لِتغيير الوجهة نحو فريق آخر. مُتسائلا كيف تدفع إدارة النادي البافاري مبلغ 30 مليون أورو لِجلبه من روما صيف 2014، لِيقوم غوارديولا بِتحطيمه فيما بعد.

وليس مهدي بن عطية الوحيد من عانى من “سلبية” المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، حيث يوجد أمثاله على غرار الجزائري رياض محرز والكاميروني صامويل إيتو والإيفواري يحي توري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش. ما يكشف عن جانب مُظلم في شخصية التقني الكتالوني.

قد يهمك أيضا

رئيس الزمالك يتهم الأهلي بسرقة الدوري المصري بالسحر الأسود

6 أسماء مرشحة لقيادة الزمالك المصري في الموسم الكروي الجديد