تصفيات آسيا المونديالية

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل رسمي عن الدول التي ستستضيف بقية مباريات التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا. وأوضح الاتحاد الآسيوي للعبة في بيان رسمي أن 8 دول ستستضيف بقية مباريات التصفيات المشتركة منها 5 دول عربية، وهنا الحديث عن السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر.

وتستضيف الصين المجموعة الأولى التي تضم متصدرها سوريا والفلبين وجزر المالديف وغوام، فيما ستكون الكويت هي الدولة التي ستلعب فيها بقية مباريات المجموعة الثانية التي تضم أستراليا والأردن ونيبال وتايبيه الصينية وتقام مباريات المجموعة الثالثة في البحرين، علماً بأنها تضم منتخبات العراق المتصدر وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا، في حين تستضيف السعودية منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين.

واختيرت الإمارات لاستضافة المجموعة السابعة التي تضم فيتنام وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا ، بينما تستضيف كوريا الجنوبية مباريات المجموعة الثامنة التي تضم متصدرها تركمانستان ولبنان وكوريا الشمالية وسريلانكا. من جهتها تستضيف قطر منظمة مونديال 2022، مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبها عمان وأفغانستان والهند وبنغلادش، في حين ستلعب مواجهات المجموعة السادسة في اليابان، وهي التي يتواجد فيها قرغيزستان وطاجيكستان وميانمار ومنغوليا. يذكر أن بقية مباريات التصفيات المشتركة ستقام خلال الفترة من 31 مايو/ أيار المقبل إلى 15 يونيو/ حزيران

قد يهمك ايضا

محمد صلاح يقود التشكيل المثالي لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

ليفربول يحتفل بتتويج محمد صلاح أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي تسجيلًا للأهداف