الدولي الجزائري رياض محرز

    زفت صحيفة “بيلد” الألمانية أنباء سارة للدولي الجزائري رياض محرز، حيث كشفت عن اتفاق وشيك بين بايرن ميونخ الألماني ومانشيستر سيتي الانجليزي على ضم اللاعب لوروي ساني الموسم القادم بمبلغ لا يزيد عن 60 مليون يورو، رحيل ساني إلى النادي “البافاري” سيكون بمثابة هدية للدولي الجزائري، الذي ستزداد فرصه وحظوظه في اللعب أساسيا أكثر وأكثر، لاسيما في ظل الأخبار التي تتحدث عن إمكانية رحيل البرتغالي بيرناردو سيلفا هو الآخر في الميركاتو القادم.

وحسب ذات المصدر ينتظر أن يتم الإعلان عن الصفقة في الأيام القادمة، بعد أن توصل بايرن ميونيخ وليروي ساني إلى إتفاق على عقد لمدة 5 سنوات، إذ يرى النادي البافاري فرصة للتوقيع مع اللاعب بسعر رخيص، بسبب أزمة فيروس كورونا، وقد أودع 40 مليون يورو كأساس للمفاوضات مع نادي مانشستر سيتي، في وقت وحسب ذات الصحيفة يتطلع لإلى إنهاء الصفقة بمبلغ لا يزيد عن 60 مليون يورو، مع العلم أن عقد ساني صاحب الـ 24 عاما، ينتهي مع السيتي في عام 2021.

ويصعب على السيتي الحفاظ على نجومه خاصة وأن الفريق معاقب من الاتحاد الأوروبي بعدم المشاركة لنسختين في مسابقة رابطة أبطال أوروبا.

وكان ساني منافسا شرسا لمحرز في الموسم ما قبل الماضي قبل أن يتعرض هذا الموسم إلى إصابة خطيرة أبعدته عن الميادين لفترة طويلة.

هذا وتقدم نادي غرونوبل، الذي ينشط في بطولة الدرجة الثانية الفرنسية، بعرض غريب لمحرز، حيث نشر النادي الفرنسي تغريدة عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، تضمنت عرضا غريبا للنجم الجزائري بخوض اختبار فني مع الفريق لفترة أسبوع، تمهيدا لضمه.

ومن المؤكد أن عرض غرونوبل يدخل في إطار المزحة، باعتبار أن إمكاناته المادية لا تسمح له حتى بالتفكير في التعاقد مع النجم الجزائري، كما أن الأخير يعتبر حاليا واحدا من أبرز نجوم كرة القدم العالمية.

وتأتي خطوة النادي الفرنسي في سياق الرد على الطلب الذي تقدم به الممثل الكوميدي الفرنسي المنحدر من أصول جزائرية عادل بن الشريف لمحرز بحمل قميص نادي غرونوبل.

إلى ذلك، حل محرز ثالثا في ترتيب أفضل لاعبي النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليغ)، والصادر عن موقع “هوسكورد” المختص في متابعة البطولات الكبرى في أوروبا.

ونجح الأخير في الحصول على معدل تنقيط بـ7.59 من 10 ليحل ثالثا وراء كلا من الإسباني أداما تراوري (7.61 من 10) نجم وولفرهامبتون والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي (7.92 من 10).

وفرض محرز نفسه أفضل لاعب إفريقي خلال النسخة الحالية من “البريمييرليغ”، حيث تفوق على المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، نجما ليفربول. وتألق محرز خلال الموسم الحالي، حيث أسهم في 23 هدفا ما بين صناعة وتسجيل من جملة 37 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات. وطوال تجربته في “البريمييرليغ”، شارك الأخير في 189 مباراة أسهم فيها في 95 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

قد يهمك ايضا :

الأسطورة التونسي زبير بيه يُفضل محمد صلاح على رياض محرز

"رياض محرز" يتحدى ريال مدريد في دوري الأبطال