جريمة مقتل "سويدي الشيخ زايد"

بعد أيام من العثور علي جثة داخل شقة بعقار في الشيخ زايد، كشفت تحريات مباحث الجيزة، عن تفاصيل جديدة في جريمة مقتل مواطن سويدي الجنسية عقب العثور عليه ممزقا بعدة طعنات داخل شقته بمدينة الشيخ زايد.

وأشارت جهود البحث والتحري التي قادها العقيد عمرو حجازي، مفتش مباحث قطاع أكتوبر، والرائد سامح بدوي، رئيس مباحث الشيخ زايد، ومعاونه الرائد عماد الخولي، إلى أن العقل المدبر لارتكاب الجريمة هي خالة زوجة المجني عليه.

وأكدت التحريات أن المتهمة استعانت باثنين آخرين أحدهما مسجل جنائي في "قضايا مخدرات" لتنفيذ مخططها بسرقته، خاصة لعملها باحتفاظه مبالغ كبيرة.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي العميد عمرو حافظ، مأمور قسم الشيخ زايد، إخطارا من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شخص غارقا في بركة من الدماء بمنزله.

وكشفت معاينة الرائد محمد المسلمي، معاون مباحث الشيخ زايد، أن الجثة لشخص في العقد السادس من العمر سويدي الجنسية ويحمل أيضا الجنسية العراقية، وبها 8 طعنات متفرقة بالجسم، يرتدي ملابسه كاملة، ووجود بعثرة في محتويات الشقة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت مأمورية من ضبط المتهمة وآخر، وأقرا بصحة التحريات وارتكاب الجريمة، وأرشدا عن المسروقات (مشغولات ذهبية - مبلغ مالي)، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهم الهارب.

وتعود قصة هذا الرجل قبل 6 سنوات، عندما  حضر رجل الاعمال الأجنبي إلى الأراضي المصرية وأقام بمنطقة شعبية تعرف علي سيدة ارتبط بها، ولثرائه حاولت شقيقتها الايقاع به في شباكها والزواج منه، إلا أن الرجل المسن كان له رأيا آخر فتزوج من ابنة صديقته رغم فارق 45 عاما في العمر بينهما ، ومنذ 10 أيام عثر علي جثة الأجنبي داخل شقته بالحي الاول بالشيخ زايد.