المهندس كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية

قال المهندس كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تنمية وتطوير المدن إنه يجرى حاليا عقد برنامج تدريبي لـ 32 مهندسا من حملة الماجستير والدكتوراة ، وأوئل الخريجين المعينين حديثا بالهيئة ، بمدن 6 أكتوبر والشيخ زايد و15 مايو والقاهرة الجديدة والفيوم الجديدة ، وذلك بمقر جهاز مدينة 6 أكتوبر .

وأضاف فهمي -في تصريحات صحفية اليوم - أن البرنامج التدريبي يتضمن القيام بزيارات ميدانية للمشروعات المختلفة التي تنفذها الهيئة، مثل مشروع الإسكان الاجتماعي بـ 6 أكتوبر، ومتابعة الإنشاءات والتشطيبات بالمشروع ، وزيارة ميدانية للمشروعات المختلفة بمدينة الشيخ زايد ، كما يتضمن البرنامج أيضا إلقاء عدد من المحاضرات في مختلف الأنشطة والتخصصات التي تقوم بها الهيئة،

وتشمل (تخطيط المدن الجديدة – منظومة المرافق وإمكاناتها بالمدن الجديدة – المدن المستدامة والطاقة المتجددة بين الدراسة والتطبيق – الإجراءات الواجب مراعاتها عند إعداد وحساب المستخلصات المالية للمشاريع – قانون 89 وتطبيقاته) .. موضحا أن القيادات التنفيذية بالهيئة وأجهزة المدن، هى من تتولى إلقاء هذه المحاضرات .

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى أنه يجرى الإعداد لعقد مجموعة من البرامج التدريبية لمدن الصعيد، موضحا أنه تم عقد برنامج تدريبي بمقر جهاز مدينة العاشر ، لـ 38 مهندسا بمدن العاشر من رمضان والعبور والشروق وبدر .

وأوضح فهمي أن البرامج التدريبية وما تتضمنه من زيارات ميدانية ومحاضرات ، تأتي في إطار حرص الهيئة على تأهيل المهندسين الجدد والارتقاء بمستوى خبراتهم العلمية والعملية، بما يلبي متطلبات المشروعات الجديدة التي تنفذها الهيئة .