مهرجان المسرح العالمي بأكاديمية الفنون

 تفتتح السبت على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالهرم فعاليات الدورة ال 32 من مهرجان" المسرح العالمي"، والتي تستمر حتى الأول من مايو المقبل بمشاركة ستة عروض مسرحية متميزة.
وصرح عزوز عادل رئيس إتحاد طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، بأن حفل الإفتتاح سيشهد تكريم الرئيس الشرفي للمهرجان الفنان القدير محمود ياسين، وخريجة المعهد النجمة رانيا فريد شوقي، وتسليمهما درع المهرجان، كما سيقدم خلال الحفل فقرة استعراضية لفرقة معهد الباليه من إخراجه، وديكور أحمد عبد العزيز، وإضاءة وليد درويش.
وأوضح عزوز أن دورة هذا العام ستشهد منافسة قوية بين ستة عروض مسرحية متميزة، تبدأ بيوم الأحد المقبل بالعرضين المسرحيين "ليلة القتلة" من إخراج وليد محمد، و"جسر أرتا" من إخراج علوي الحسيني، ثم يُعرض يوم الإثنين العرض المسرحي "مطلوب" للمخرج محمد مهران، بينما سيتم يوم الثلاثاء تقديم العرض المسرحي "أرض النفاق" من إخراج كريم خالد.
وأضاف أنه سيتم يوم الأربعاء المقبل تقديم العرض المسرحي "كاسبر" من إخراج محمد الكلازا، وأخيرا العرض المسرحي "الكمامة" من إخراجه يوم الخميس المقبل.
وأشار عزوز إلى أن يوم الخميس المقبل سشيهد ختام فعاليات المهرجان بتقديم فقرة فنية مدتها 10 دقائق، بالإضافة إلى توزيع جوائز مادية للعروض الفائزة.