كتاب "المهارات الاتصالية والإعلامية لممارسي العلاقات العامة"


يشارك كتاب "المهارات الاتصالية والإعلامية لممارسي العلاقات العامة" للباحث محمود شافعي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ٥١، والصادر عن دار أمجد للنشر والتوزيع بالأردن.

ويقول الباحث محمود شافعي، إن الكتاب يتناول عدة موضوعات متخصصة ومعاصرة في العلاقات العامة، مثل العلاقات العامة الرقمية، وإدارة السمعة الإلكتروني، آملا أن يكون هذا الكتاب إضافة للبحوث والدراسات التي تناولت العلاقات العامة.

وأضاف أن الكتاب يعد مرجعا شاملا يضم موضوعات متنوعة ومتصلة بالمجال، وذات صلة وثيقة بالحياة المهنية للعلاقات العامة في محاولة لسد الفجوة بين الجانبين المهني والأكاديمي، حتى يمكن للدراسين والباحثين التعرف على طبيعة علم العلاقات العامة.

يقع الكتاب في عشرة فصول يستعرض من خلالهم نشأة ومفهوم العلاقات العامة، كما يتناول العلاقات العامة وعلاقتها بالأنشطة الاتصالية الأخرى مرورًا بالكتابة الإعلامية وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام، وكذلك دور العلاقات العامة في تنظيم المؤتمرات، بالإضافة إلى دور العلاقات العامة في إدارة الأزمات.

يذكر أن الباحث محمود شافعي، مؤسس المبادرة العربية العلاقات العامة للجميع، حاضر في العديد من المؤتمرات الدولية بمصر وخارجها.

قد يهمك ايضا : 

الدهيشي تؤكّد حرص الكويت على نشر ثقافة القراءة وغرس قيّم القرآن الكريم

"ثقافة بلا حدود" في ندوة متخصّصة ضمن مهرجان "أجيال المستقبل 25"