الفنان أحمد السلمان

تستعد الفرقة المسرحية الكويتية للبدء في بروفات مسرحية "القلعة" للمشاركة بها في فعاليات مهرجان الكويت المسرحي التي ستنطلق مطلع كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأوضح الفنان المنتج رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي أحمد السلمان إنه "سأعود إلى المسرح بعد غياب أعوام، خلال مسرحية القلعة، أحدث أعمال فرقة المسرح الكويتي، والعمل من بطولتي، وتأليف الكاتب العراقي عبدالأمير شمخي، وإخراج الفنان والمخرج علي الحسيني، وسيشاركني البطولة فيه الفنان فيصل العميري"، مشيرا إلى أن العمل سيعرض ضمن مهرجان الكويت المسرحي مطلع كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأضاف أن "الفرق المسرحية الكويتية حرصت على مدى أكثر من عقد على تأكيد حضور الشباب، ومنحهم الفرص الحقيقية لتقديم أعمالهم"، مشيرا إلى أن الفرقة حققت خلال الأعوام الماضية كثيرا من الإنجازات التي تنوعت، وكان أهمها تقديم أسماء مميزة من نجوم الفرقة وكوادرها.

وبين السلمان أن "مسرحية القلعة تتناول عددا من القضايا الاجتماعية، وتكشف أزمة الإنسان الحقيقية في هذا الكون التي تتركز في حب الذات، وعدم الاهتمام بحقوق الناس، إلى حد إلغاء الآخر، سواء أكان هذا الإنسان مسؤولا أم مديرا أم موظفا عاديا، كما تجسد الصراع في الحياة بيت طرفين، أحدهما خيّر والآخر شرير".

ويذكر أن مؤلف المسرحية عبدالأمير شمخي قدمت له فرقة المسرح الكويتي من قبل مسرحية "طقوس وحشية" من إخراج علي الحسيني.