جانب من المراسم

وقعت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية اليوم اتفاقية شراكة مع منتدى الشارقة للتطوير بهدف توثيق علاقتهما و دعم القيادات الشابة وتعزيز الابتكار والتنمية المستدامة في إمارة الشارقة من خلال دعم برنامج الشارقة للقادة في نسخته الثالثة والذي تم تنظيمه منذ عام 2012 برعاية من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري للمنتدى .

ويعمل البرنامج على دعم تنافسية الإمارة من خلال تمكين قادة المستقبل وتزويدهم بالمعرفة والمهارات عن أفضل الممارسات الدولية للقيادة والأعمال ومهارات الإدارة المؤسسية.

وتتضمن هذه الرعاية لبرنامج الشارقة للقادة من قبل مؤسسة نفط الشارقة الوطنية تقديم العون والدعم للمشروعات الخاصة بقطاع النفط والغاز والتي يعمل عليها المنتسبون في البرنامج من خلال فرق عمل تعد مقترحات لمشاريع تخدم الإمارة وتقدم أفكار مبتكرة لعرضها على المسؤولين لإحتضانها .

و توفر الإتفاقية أيضا فرصة لزيارة ميدانية لمنشآت المؤسسة في منطقة الصجعة لتعريف المشاركين بإمكانات الإمارة في هذا القطاع والخطط المستقبلية.

واتفق الطرفان على متابعة المشاريع الناتجة من برنامج الشارقة للقادة والتعاون المشترك في مجالات أخرى تخدم الإمارة وتحفز على تبني الابتكار والريادة كنهج ونمط للمستقبل.

ويشارك إثنان من مؤسسة نفط الشارقة الوطنية من بين 30 مشاركا أتموا إختبارات الإختيار بنجاح وإندمجوا في فعاليات وجلسات البرنامج منذ إنطلاقة في أوائل شهر يناير من هذا العام.

وقال المهندس حاتم محمد دياب الموسى المدير التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية إن المؤسسة هي مؤسسة وطنية تهدف إلى دعم مكانة الشارقة ونمو اقتصادها ورؤية حاكم الشارقة في تطوير القيادات الشابة ونحن نحتفل اليوم بفرصة المشاركة في تأهيل جيل جديد من القيادات في عالم لايخضع لحدود.