الفنان غانم السليطي

أعلن الفنان غانم السليطي أنه لن يشارك في أي عمل درامي إلا إذا كانت فكرته جديدة تختلف عما يتم طرحه في الأعمال السابقة، مشيرا إلى أن اختيار القضايا في الدراما الخليجية لم يعد سهلا. 
وذكر السليطي إن "المشاهد لم يعد يتابع الأعمال التي تناقش مشكلاته بسطحية، لذا يتطلب من الكاتب والمنتج التأكيد على المحور الأساسي للدراما وهو هموم المواطن، لأن دور الفن الحقيقي نقل معاناة الناس إلى أصحاب القرار".
وأضاف أن "الواقع العربي أصبح مؤلما بعد الأحداث التي تعرضت وتتعرض لها المنطقة، فأصبح كثير من المواطنين الخليجيين الذين يشكلون جزء من المنطقة العربية يخافون على المستقبل، وبالتالي علينا كفنانين أن ندافع من خلال أعمالنا عن أوطاننا، ونقف بالمرصاد لكل من يحاول استغلال همومنا بنشر أفكاره الهدامة".
وأوضح السليطي أن "الفنان لم يعد يقدم أعمالا تحمل الحب والخيانة والصراع على الميراث من أجل التسلية والضحك، بل أصبح قائدا يحمل رسالة حب وسلام لمجتمعه وللعالم"، مشيرا إلى أنه يحرص على المحتوى، وأن تكون أعماله قريبة من هموم الناس.
ورفض تقييم الأعمال الدرامية التي عرضتها القنوات الفضائية خلال الفترة الماضية وقال: "من الصعب تحديد أيها الأفضل، خصوصا أن جميع أبطالها زملاء تربطني بهم علاقة حب وتقدير، وبالتالي لا يمكنني أن أفضل عملا على آخر، فالكل اجتهد، وقدم أفضل ما لديه، وكل مشاهد تابع العمل الذي وجد فيه ما يرضي رغباته، لذا لا نستطيع أن نقول إن هناك عملا تفوق على آخر".