النجم عمرو دياب

أثار نوع الخط المستخدم في كتابة اسم "ألبوم" عمرو دياب الجديد، "شفت الأيام"، جدلا كبيرًا بعد اتهام الفنان المصري بالاقتباس والسرقة وتقليد المطرب الإسباني العالمي إنريكي إغليسياس .

وتعود الأزمة التي خلقت هذا الجدل، وجعلت البعض يعتقد أن دياب سرقة فكرة "ألبومه" من الشكل الدعائي الذي قدمه المطرب الإسباني في أغنيته الشهيرة " "The night upإلى نوع وتصميم الخط المستخدم في الكتابة وهو ما يطلق عليه " typo lighting photography".

واستخدم هذا التصميم منذ عشرات السنين، في كتابة أسماء الملاهي الليلية ، والأماكن المخصصة للعب الأطفال، الأمر الذي يسقط تهمة الاقتباس أو السرقة عن دياب.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تشار فيها أصابع الاتهام إلى دياب بتقليد إغليسياس ، حيث سبق أن اتهم الفنان المصري بتقليده في "بوستر" أغنية "الليلادي"، عندما ظهر عاريًا، وكذلك حينما ارتدى ملابس اليونانيين في إعلان قدمه لشركة مياه غازية.

وأعلن عمرو دياب، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تفاصيل ألبومه الجديد "شفت الأيام"، والذي من المقرر طرحه في بداية أيلول/سبتمبر، في الأسواق العربية، وهو من إنتاج شركة " روتانا للصوتيات ".

ويضم "الألبوم" الجديد 11 أغنية، وتعاون للمرة الأولى الأولى مع الملحن الشاب شادي حسن، فيما عاد إلى التعاون مجددا مع الشاعر أحمد شتا .

وقدم الشاعر تامر حسين في "الألبوم" 8 أغنيات، فيما قدم الراحل مجدي النجار أغنيتين، إلى جانب أغنية من كلمات أحمد شتا ، وشارك في الألحان إسلام زكي، وشادي حسن، وخليل مصطفى، وتامر علي، وأحمد الناصر، وقام عادل حقي وأسامة الهندي بتوزيع الأغنيات.