أمير منطقة عسير

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم، حفل تكريم الدعاة المتميزين لعام 1438هـ، بحضور وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المساعد لشؤون الدعوة عبدالله بن صالح آل الشيخ، وذلك في فندق قصر أبها.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المساعد لشؤون الدعوة كلمة أكد أن الدعوة إلى الله عز وجل هي أساس قامت عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيّب الله ثراه -، مشيراً إلى أن الداعية إلى الله في هذه البلاد - لابد وأن يشارك في بناء المجتمع مع ما تشهده المملكة من نهضة وتنمية في شتى المجالات.

بعد ذلك ألقى مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير الدكتور حجر بن سالم العماري كلمة رحّب خلالها بسمو أمير منطقة عسير والحضور، مثمناً رعاية سموه لحفل تكريم الدعاة المتميزين لهذا العام ودعم ومتابعة سموه لجميع برامج وأنشطة الفرع.

وأشار الدكتور العماري خلال كلمته إلى دور المنابر الريادية وما تقوم به من جهود جبارة في توعية الناس ومحاربة الأفكار الدخيلة، مبيناً أن منبر المسجد انطلقت من خلاله نور الرسالة الخالدة لتضيء به سماء الكون بالدعوة للحق وطرد الجهل، لافتاً إلى أنه ومع اختلاف الزمان والمكان لم تختلف أهمية ورسالة المسجد بل زادت في الوقت الراهن مع تغيرات العصر ونوازله، حيث تصدى للدعوة رجال أبطال على درجة كبيرة من العلم الشرعي والحكمة والوسطية، فكان لزاماً على فرع الوزارة بالمنطقة أن يشيد بجهودهم وتكريمهم.

عقب ذلك استمع سموه والحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم ألقى مدير إدارة الدعوة بفرع الوزارة بعسير يحيى بن إبراهيم أبو شريفة كلمة أوضح خلالها أن إدارة الدعوة بفرع الشؤون الإسلامية بعسير تعمل على إعداد الخطط لعقد اللقاءات العلمية للدعاة وتطوير مهاراتهم وأساليبهم في الدعوة إلى الله، والتأكيد على التزود من طلب العلم من أهل العلم الثقات، ولزوم منهج أهل الجماعة في إبلاغ الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو الأمير فيصل بن خالد الدعاة المتميزين بالمنطقة وسلمهم الشهادات التقديرية والدروع التذكارية، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.