أمير منطقة عسير

أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، على أهمية التركيز على الشباب والمحافظة على أرواحهم، فهم عماد المستقبل وقادة العمل لإكمال مسيرة التنمية، مشيرا إلى حرص القيادة على التركيز على العنصر البشري وحمايته من المخاطر ومنها الحوادث المرورية.
وجاء ذلك خلال تدشينه أمس، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، تحت شعار "قرارك.. يحدد مصيرك"، وذلك في بهو الإمارة بأبها، حيث أطلق شارة البدء لانطلاق الفعاليات، ثم تجول والحضور في أرجاء المعرض التوعوي المروري المتنقل، واستمع إلى شرح عن محتوياته وأهدافه، والرسالة السامية التي تسعى الإدارة العامة للمرور إلى إيصالها للمجتمع، خاصة مستخدمي الطرقات.
وبين مدير مرور منطقة عسير المكلف العقيد عبدالله عايض بن حويز، أنه سيتم خلال هذا الأسبوع إقامة أكثر من 800 معرض توعوي داخل المجمعات التعليمية والجامعات والكليات ومعاهد التدريب الفني والتقني المنتشرة في المنطقة، إضافة إلى بث أكثر من مليون رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتوزيع 100 ألف مطوية تستهدف قائدي المركبات ومستخدمي الطرق عند الإشارات والتقاطعات، ومداخل المدن والمحافظات ومراكز المنطقة، وذلك بالتعاون مع مراكز الشرط ودوريات الأمن. ونوه العقيد بن حويز، بجهود مؤسسات المجتمع في التصدي للحوادث المرورية والحد من أسبابها عبر معالجتها بشكل علمي مدروس ومنهجي، لافتا إلى أن الإحصاءات المرورية خلال العام الماضي في منطقة عسير رصدت أكثر من 32176 حادثا مروريا، نتجت عنها 900 حالة وفاة، و2420 إصابة.
وفي نهاية الحفل، تسلم أمير عسير هدية تذكارية بهذه المناسبة.