شرطة محافظة ذي قار

كشفت شرطة محافظة ذي قار ملابسات مقتل رجل بعقده الستين في مدينة الناصرية وتوقيف القاتل.

وأعلن قائد شرطة ذي قار اللواء حسن سلمان الزيدي أن "فريق محققي مكتب مكافحة إجرام الناصرية كشف ملابسات جريمة قتل المجني عليه (ز.ع.ع) 67 عاما والذي عثر عليه مقتولاً داخل سيارته طعنا بسكين في حي الأمير المنصورية بمدينة الناصرية".

وأضاف الزيدي أن "الجريمة التي وقعت في حي الأمير بمدينة الناصرية، ولأهمية الحادث وجهنا بتشكيل فريق عمل من ضباط ومنتسبي مكتب إجرام الناصرية للتحقيق بالحادث، حيث تم جمع المعلومات، تولدت لديهم شكوك بالمشتبه به (ب.ع.م) 26 عاما يسكن قرية العرجة بمدينة الناصرية، وبعد التعمق بالتحقيق مع المتهم أعترف صراحة بارتكابه جريمة قتل المجني عليه".

ولفت إلى أن "دوافع الجريمة تبين أسبابها مادية حيث إن المتهم مدان بمبالغ مالية للضحية الذي يقوم بالإقراض بالآجل وعليه يقوم المتهم بتسديد على شكل دفعات شهرية، وخلال الفترة الماضية تعذر عليه التسديد, وادعى أن المجني عليه بدا بمضايقته من أجل تسديد النقود، ومساومته بأمور أخرى".

وبين الزيدي أن "المتهم قام باستدارج المجني عليه طالبا منه الحضور لمنزله في ساعة مبكرة من صباح يوم الحادث، وبعد وصوله قام بالصعود بجانبه في سيارته وطلب منه السير بعدها قام بإخراج آله جارحه (سكين مطبخ) كانت بحوزته وطعنه في عنقه ولم ينتزع السكين، ومن ثم قام بسرقة سجل الديون من داخل السيارة وقام برميه في مستنقع في حي الأمير".

ونوه إلى "ضبط دفتر الديون، وصدقت أقواله بالاعتراف قضائيا وأجري كشف الدلالة له وجاء مطابقا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق المادة (٤٠٦ ق ع)".​