مهرجان صلالة السياحي لحفظ القرآن الكريم

 احتفل مساء اليوم على مسرح المروج بصلالة باختتام فعاليات مسابقة مهرجان صلالة السياحي لحفظ القرآن الكريم لعام 2018م والتي نظمها المهرجان بالتعاون مع مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

رعى حفل الختام معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام على المهرجان بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين وجمع من المواطنين.

وألقى سعود بن محمد الخالدي كلمة المسابقة قال فيها إن الحرص على تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم للسنة السادسة على التوالي يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسات بالسلطنة بكتاب الله عز وجل وغرس قيمه وتعاليمه في نفوس أبناء المجتمع.

وأشار الخالدي إلى أن عدد المشاركين في هذه المسابقة بلغ أكثر من /450/ متسابقا ومتسابقة منهم من أكمل حفظ القرآن الكريم كاملا والبعض الآخر أجزاء منه حسب برنامج هذه المسابقة.

تضمن الاحتفال قراءة لآيات من الذكر الحكيم وفقرات إنشادية وعرض مرئي حول مضامين المسابقة وأهدافها.

وفي الختام قام معالي السيد راعي الحفل بتكريم المتسابقين الفائزين في مستويات المسابقة والمشاركين المجيدين إلى جانب تكريم لجنة الإشراف والتسجيل والتقييم. كما تم تكريم المتسابقين المجيدين إلى جانب المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الجدير بالذكر أن المسابقة تتكون من 6 مستويات الأول حفظ القرآن كاملا والثاني حفظ 20 جزءا و المستوى الثالث حفظ 15 جزءاً والرابع 14 جزءاً أما المستوى الخامس فكان في حفظ 5 أجزاء بينما المستوى السادس فكان في حفظ جزئي عم وتبارك.