حملة تشجيرية في عبدمار في صلخد

 
أطلقت مجموعة أبناء السنديان، بالتعاون مع جمعية فعاليات صلخد الخيرية، حملة تشجير في موقع عبدمار في مدينة صلخد، وذلك بمشاركة فعاليات مختلفة من محافظة سويداء.
وبين عضو مجموعة أبناء السنديان، وليد شعيب، أنه تم خلال الحملة غرس نحو 3500 غرسة حراجية في موقع عبدمار، بالتعاون والتنسيق مع مديرية الزراعة في السويداء، موضحًا أن الهدف من الحملة إعادة البساط الأخضر والأشجار المتعرضة للقطع الجائر إلى الموقع، وإضفاء الجمال والخير عليه.

ومن جهته، أشار مدير زراعة السويداء، المهندس أيهم حامد، إلى أهمية دور ومبادرات المجتمع المحلي في الحفاظ على الغطاء النباتي والثروة الحراجية في المحافظة، والمساهمة في إعادة استزراع الأشجار في المناطق المتعرضة لعمليات القطع الجائر خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى الجهود التي تبذلها المديرية لتأمين الغراس الحراجية مجانًا عبر دائرة الحراج، تشجيعًا لهذه الحملات ومتابعة الشجيرات والحفاظ عليها.

ويذكر أن دائرة الحراج في السويداء، خصصت مؤخرًا 5600 غرسة حراجية مجانية متنوعة، لتنفيذ حملات تشجير أهلية في صلخد والكفر ومفعلة والمتونة، وتشجيعًا للمجتمع المحلي الذى يقوم بها، ردًا على عمليات القطع الجائر التي تتعرض لها الثروة الحراجية.