المدير العام لوكالة “عدل” طارق بلعريبي

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” طارق بلعريبي، أنه سيتم خلال العام الجاري 2021، تزويد 92 ألف وحدة من برامج عدل  سكنية بالكهرباء والغاز.وقال نفس المسؤول إن الوكالة تعمل بالتنسيق مع الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز بطريقة استباقية لتزويد السكنات بمصادر الطاقة قبل تسليمها.وبخصوص فواتير تسديد مستحقات الإيجار للسكنات وغيرها، أكد نفس المسؤول أنه بصدد وضع برنامج للدفع الإلكتروني مع مؤسسة القرض الشعبي الجزائري، مشيرا إلى ترك الخيار للمكتتب بين البنك أو البريد. وفيما يتعلق بمشروع توحيد الفواتير بين مؤسسة سونلغاز ووكالة عدل، أوضح بلعريبي أن الوكالة ستدرس المقترح مع الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز.

من جهته، قال الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، مراد لعجال إن سنة 2020 عرفت عدة اجتماعات دورية بين الطرفين، بهدف تزويد المواطنين بمصادر الطاقة، موضحا أنها عرفت توزيع أكثر من 62 ألف سكن مزود بمصادر الطاقة، مبرزا أن مؤسسته تعمل بجد حتى لا يكون المواطن رهينة سكن دون كهرباء أو غاز سيما بعد منع تسليم السكنات غير المزودة بالطاقة، سيما أن المؤسسة تعمل أيضا على تجسيد برامج مناطق الظل و المستثمرات والمحيطات الزراعية.

وعن طرق التسديد، أكد نفس المسؤول أن الدفع الإلكتروني متوفر بالمؤسسة منذ سنة 2018 وأن طريقة التسديد عبر البريد ما زالت متاحة.

قد يهمك ايضا:

الوكالة الجزائرية لتشغيل الشباب إعداد خارطة مفصلة عن الجدوى الاقتصادية 

  تبارك للتطوير العقاري توقع بروتوكول أيادى مصرية بناءة لتدريب وتشغيل الشباب